الخميس، 18 مارس 2010

فلسفة شاب غاضب..



كنت احاور نفسي طويلا وكثيرا وعميقا:


-(ثابت الخطوة يمشي ملكا-ام كلثوم تقول.)

-ثابت الخطوة,ولست ملكا!


-(من رضى بقليله عاش)

-فإذا لم يرض؟!



-(الجار قبل الدار)

-وأين هي الدار؟!



-(النبي اوصى بسابع جار)

-كثيرون لايسمعون كلام النبي!



-(السماء لاتمطر ذهبا ولا فضه)

-لكن الأرض والعرض يفعلان!



-(من صبر ظفر..)

-ظفر بماذا؟!


(الأخ مرآه لأخيه..)

-فإن كانت المرآه مكسوره,فما فائدة الأخ؟!


-(الصبر مفتاح الفرج..)

- ولكن ماحدود الصبر؟ وماحجم هذا المفتاح؟!



-(كل الطرق تؤدي اللى روما)

-صحيح..ولكن لاطريق يؤدي الى المستقبل!



-(الشاب نصف الحاضر وكل المستقبل)

-..ولكن اي نصف؟!



-(اكرام الميت دفنه)

-وبعض الأحياء ايضا!



-(الزواج للبنت ستره..)

-فإذا كانت الستره في حجم ورقه التوت,فما معنى الزواج؟!



-(الجنة تحت اقدام الأمهات..)

-مساكين ابناء المستقبل,فأمهاتهم بلا اقدام!



-(اناس يجب ان يقال لهم:من اين لكم هذا..؟)

-وأناس يقال لهم:كثير عليكم هذا!

-وأناس يقال لهم:قليل عليكم هذا..

-وأناس لايقال لهم كثير او قليل عليكم هذا..

فلا يصح ان يكون لكم وجود!!


-(انا غاضب..أذا انا موجود)

-انا موجود..فلماذا اغضب؟

كتاب
"مذكرات شاب غاضب"
انيس منصور