الثلاثاء، 8 أغسطس 2017

أكتبُ اليوم






أكتبُ اليوم لكي لا أجدُني معلقاً مشنوقاً في الغد .. أكتب اليوم لكي لا أستيقظ في الصباحِ الباكر وأجد نفسي في فراشي ملطخاً بالدماء بعدما قطعت حبلاً مشدوداً بداخلي كنتُ أنظر إليه كلّ يومٍ وأتخيّلني وأنا أقْطعه .. أكتب اليوم لكي لا أجدني غداً أسقطُ من أعلى منحدرٍ وأضع رأسي في مقدمتي كي لا أضمنَ العودة مجدداً .. أكتب اليوم لكي لا أستيقظُ في عمق البحر تحدّقُ بي الأسماك حائرةً "لم نرى هذا المخلوق هنا من قبل!!" تنظر إلي وأنا أودع آخر أنفاسي .. أكتبُ اليوم لأنني تعبتُ الكتمان، أكتب لأن أحرفي بدأت تخنقني، أكتب لأنني لا أستطيع أن اتحدث إلى أحد، فلا أحد يريد أن يستمع إلى معاناتي، حتى مذكراتي بدأت تتملّل من حكاياتي .. أكتب اليوم طالباً للنجدة، ربما..ربما غداً يقرأ كلامي شخصاً عابراً وقعت عيناه بالخطأ على كتاباتي ..
أكتب اليوم لأنه عندما أُودّع حياتي غداً يعلمون أنني قاومت لوقتٍ طويل، يعلمون أنني قاتلت طويلاً وحاربتُ وحيداً في كلِّ فتراتي .. أكتب اليوم لأنني سأموتُ غداً رغم كل ادّعاءاتي ..
أكتب اليوم لكي يبقى لي بعد رحيلي أثر .. ولا يكون الزمان بوجودي قد نكر .. أكتب اليوم ليعلمون أنني لم أمت إلا بعدما استنفّذت كل مناجاتي.




هناك تعليق واحد: